عملية زراعة الشعر هي العلاج الأمثل حتى الآن لتساقط الشعر

زراعة الشعر

يعني الكثير من الشباب الآن من تساقط الشعر بشكل كبير جداً جداً فإن من بين كل 5 رجال يعاني منهم 1 من تساقط الشعر ولذلك يبحث الشباب على حل تساقط الشعر والذي لم يفلح حتى الآن علاجه بالعلاج الطبيعي أو الغير طبيعي ولذلك فإن زراعة الشعر هو أفضل حل لعلاج تساقط الشعر بالشكل الكامل.

ما هي عملية زراعة الشعر ؟

عملية زراعة الشعر هي عبارة عن إجراء جراحي ولكنه من التدخلالت الغير مقلقة تماماً، وتتكون فكرة هذه الجراحة على نقل بصيلات الشعر الصحيحة والسليمة من بعض المناطق التي لا يتساقط منها الشعر للأسباب الوراثية كما هو الحال في جانبي فروة الرأس وفي مؤخرة الرأس ايضاً.

ثم بعد ذلك إعادة زراعتها في المناطق التي تساقط الشعر فيها وسببت الصلع وبهذا تنتقل بصيلات شعرك بصفاتها القوية التي تستطيع مقاومة الصلع الوراثي للمناطق التي تريد تغطيتها بالشعر.

أنواع زراعة الشعر

زرع الشعر يتم بطريقتين وهما زراعة الشعرة بطريقة الشريحة وزراعة الشعر بطريقة الإقتطاف.

زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف

تسمى عملية زراعة الشعر بالإقتطاف باسم (Follicular Unit Extraction (FUE وهذه الطريقة هي الأحدث حتى الآن ويتم العمل بها في كل مكان ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شهرة واحدة فقط من الرأس مع البصيلة ليتم زرعها في الجزء المُصاب بالصلع.

زراعة الشعر بالشريحة

تسمى هذه الطريقة باسم (Follicular Unit Transplantation (FUT وفي هذه الطريقة التي أصبحت غير مستخدمة يتم أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيم هذه الشريحة إلى شرائح صغيرة جداً وتحتوي كل شريحة على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت مايكروسكوب مخصص.

طريقة زرع العشر في الطريقتين

بمجرد إخراج الشعرة يتم زرعها بنفس الطريقة وهي عمل بعض الثقوب الصغيرة في الجزء المصاب ويتراوح عدد هذه الثقوب من مئات إلى آلاف البصيلات وهذه العملية طويلة نظراً لأنها تتم بزرع بصيلة بصيلة واحدة تلو الأخرى.

نتائج عملية زراعة الشعر

ينبت الشعر في المكان الذي تم زرعه في خلال شهرين بالكثير او أقل ويعود بعدها الشعر لمقدمة الرأس وبعد ذلك في فترة من 6 : 9 أشهر يأخذ الشعر طوله الطبيعي وتزداد كثافته وفي هذا الوقت يمكن تصفيفه أو قصه.

 

 

 

Leave your comment